محاضرة أولي نبذة تاريخية عن الألعاب

الألعاب في بدايات عصر النهضة الأوربية

تزايدت فكرة أن التربية ينبغي لها أن تأخذ في اعتبارها ميول الطفل الطبيعية والنمائية خلال القرن الثامن عشر وبدايات القرن التاسع عشر في أوروبا على يد مفكرين تربويين أمثال "روسو" و"باستالوتزي"، وأكد فروبل على أهمية اللعب تحديدا وبالذات في التعلم، فقد أثمرت خبرته كمدرس في تمييز أي أنواع اللعب الذي يستمتع به الأطفال أكثر، والتي يمكن توظيفه في تنمية قدراتهم ومعارفهم، فقد كان مفهومه عن اللعب على أنه "تفتح لبراعم الطفولة"، وفي القرن التاسع عشر ظهرت مؤلفات عن اللعب لمفكرين عظام أمثال "شيلر ولازاروس"، وكان الأول يعتقد أن اللعب يجدد القوى التي كادت أن تخور وتنفذ، والثاني جعل اللعب نقيضا للعمل كما هو نقيض للكسل فطالب بالترويح الايجابي لتجديد النشاط.

سابقسابقنهاية
استقبالاستقبالاطبعاطبعتم إنجازه بواسطة سيناري (نافذة جديدة)