قواعد النشر لمجلة علوم الأداء الرياضي

 

قواعد النشر:

تعد مجلة علوم الأداء الرياضي في علوم الرياضة لمعهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة محمد الشريف مساعدية سوق أهراس مجلة علمية دولية تصدر كل ستة أشهر وهي موجهة لكل المهتمين والباحثين والأساتذة في مختلف معاهد وأقسام التربية البدنية في ميدان علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، ويشرف على المجلة طاقم إداري بإدارة مكونة من أساتذة لهم خبرة إضافة إلى لجنة استشارية وطنية وأخرى دولية ولجنة محكمين، وتتولى مجلة علوم الأداء الرياضي في علوم الرياضة نشر البحوث العلمية الأصيلة إضافة إلى مختلف الملتقيات الوطنية والدولية التي ينظمها معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة محمد الشريف مساعدية بسوق أهراس، وهذا بإخضاع كل البحوث التي ترد إلى المجلة لإجراءات التحكيم المتعارف

عليها، ويشترط على كل البحوث أن تستوفي الشروط المنهجية المتعلقة بنشر البحوث وهي:

1- أن يكون البحث مبتكرا، أو أصيلا ويشكل إضافة علمية.

2- أن يلتزم الباحث بالقيم الإنسانية وأن يبتعد عن كل أساليب التجريح في بحثه.

3- أن يقدم الباحث سيرة ذاتية في ورقة مستقلة عن بحثه المقدم.

4- يرفق بالبحث ملخصات باللغات الثلاث العربية والفرنسية والانجليزية.

5- ألا يكون البحث المقدم سبق نشره في مجلات علمية سابقة.

6- أن يكون البحث المقدم للنشر خاليا من الأخطاء اللغوية والمطبعية.

7- المجلة لا تعبر بالضرورة عن الأعمال ومختلف الاتجاهات الواردة في البحث المقدم فهي لا تلزم سوى أصحابها، فالباحث مسؤول عن صحة المعلومات وجديتها.

8- تخضع كل البحوث المقدمة للنشر لجنة مكونة من باحثين وخبراء من مختلف الجامعات الجزائرية والأجنبية من أجل القيام بعملية التقييم لقبول أو رفض العمل.

9- كل البحوث التي تصل إلى المجلة لا ترد إلى أصحابها سواء تم قبولها أو رفضها، ويتم إعلام كل المشاركين بالبحوث عن طريق البريد الالكتروني لاحقا.

10- التوثيق والإحالة تتكون بنظام الجمعية النفسية الأمريكية A.P.A) (

11- ترتب المصادر والمراجع في المجلة ترتيبا أبجديا.

12- يجب ألا يتجاوز عدد صفحات المقال 15 وألا يقل عن 10 صفحات، وألا يزيد عدد الأشكال عن 15 % من حجم البحث .

13-نوع الخط المطلوب Traditional Arabic بحجم 14 بالنسبة للغة العربية وبخط times new roman حجم 12 بالنسبة للغة الأجنبية وفاصل بين الأسطر 1، حجم الصفحة: الطول 23 سم، العرض 16 سم.

14-أن يكون البحث المقدم يحتوي على عنوان بخط بارز وأسفلها اسم المؤلف والدرجة العلمية والمؤسسة المنتمي إليها. مع ضرورة إرسال صورة لصاحب المقال.

15- تتبنى المجلة المقاربة المتعددة التخصصات في قبول المقالات.