Section outline

    • يعتبر مقياس تقرير عن التربص الميداني من المقاييس العلمية الأساسية في التكوين العلمي المعرفي للطالب الجامعي في جميع أطوار التعليم العالي نظام (ل.م.د.) بدليل مشاركة هذه المادة في كل مسابقات الدكتوراه شعبة التدريب الرياضي دون إستثناء، ويهدف إلى إكساب الطالب المعلومات النظرية والتطبيقية السليمة لبناء العملية التدريبية لمختلف التخصصات والفئات العمرية سواء الذكور أو الإناث أو ذو الهمم كل فئة ولها خصوصيتها التدريبية المحددة وفق القواعد العلمية التي يتم فهمها وإدراكها من خلال محتوى هذه المادة المهمة جدا.

  • تقرير عن التربص الميداني:

    طبيعة المادة: (أعمال تطبيقية)

     المستوىالسنة ثانيةماستر

    السداسي: الرابع

    عنوان الوحدة: الأساسية

    المعامل: 08

    الرصيد: 15

    الحجم الساعي الأسبوعي:  1:30سا

    الحجم الساعي للسداسي: 22.5سا

     طريقة اللتقييم: المتابعة الدائمة من طرف المشرف في المؤسسة التربوية وتقييمه من خلال استمارة تسلم من إدارة المعهد تكون محضراً سلفاً، ومناقشة تقريره عن طريق لجنة من أساتذة مختصين. 

  • اسم الأستاذ: جمال سرايعية

    الرتبة: أستاذ محاضر "أ"

    الشعبة: التدريب الرياضي

    التخصص: تدريب رياضي نخبوي.

    الإيميل المهني: d.seraiaia@univ-soukahras.dz

    أيام التواجد بالجامعة: من الأحد إلى الخميس (من الساعة 09:00 صباحا إلى غاية 15:00 مساءا)

  • أن يكون الطالب متكن من المعارف العلمية في مجال تخصصه (تقرير عن التربص الميداني)؛

    أن يفهم الطالب كيفية إجراء الاختبارات الميدانية المناسبة حسب الحاجة إليها وفق القواعد العلمية؛

    أن يطبق الطالب الخطوات المنهجية لنظرية ومنهجية التدريب الرياضي ميدانيا؛

    أن يتمكن الطالب من تحليل مستوى الأداء الرياضي لمعرفة مكامن النقص ومعلجتها؛

    أن يستطيع الطالب دمج جميع جوانب التحضير وكيفية تناسقها مع بعضها البعض بطرق علمية؛

    أن يتمكن الطالب من علم وظائف الأعضاء والاختبارات والقياس والتخطيط والبرمجة نظرا لتكاملهما مه مقياس تقرير عن التربص الميداني .

  • أن يمتلك الطالب مكتسبات علمية كبيرة في التخصص لتجسيدها ميدنيا؛

    أن يمتلك الطالب لمس المدرب المهار في تخطيط وبرمجة التدريب الرياضي بطرق علمية صحيحة وسليمة.

    أن يمتلك الطالب مهارات تحليل الأداء الرياضي من جميع جوانبه وفق لتطبيق الحديثة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

  • إعداد تقرير تفصيلي حول مسيرة تربصه الميداني يحتوي على جانبين:

    -       الجانب النظري

    -       الجانب الميداني

    • Brown, R., & Green, T. (2021). Enhancing Practical Skills through Continuous Evaluation after Sports Internships. Journal of Sports Education, 22(1), 98-110.
    • Carter, A., & Brown, M. (2020). Challenges in Post-Internship Evaluation: Ensuring Objectivity and Fairness. Journal of Sports Internships, 25(2), 140-152.
    • Gray, K., & Johnson, M. (2021). Post-Internship Assessment: Key Methods and Techniques for Evaluating Student Performance in Sports Science. International Journal of Sports Science, 28(2), 143-155.
    • Green, A., & Parker, L. (2020). Evaluating Real-World Performance in Sports Internships: Techniques and Tools. Journal of Sports Science and Technology, 16(3), 110-125.
    • Harris, J., & Williams, L. (2020). Providing Career Guidance through Post-Internship Evaluation in Sports Science. Journal of Sports Career Development, 30(2), 200-212.
    • Harrison, T., & Lee, R. (2021). Post-Internship Evaluation Challenges: Lack of Resources and Support. International Journal of Sports Education, 30(3), 133-145.
    • Smith, J., & Anderson, K. (2021). Supervisor Feedback in Post-Internship Evaluations: A Critical Approach. International Journal of Sports Internships, 19(2), 75-88.
    • Turnbull, S., & Smith, J. (2020). Continuous Assessment in Sports Internships: Approaches and Benefits. Journal of Sports Education, 29(3), 78-92.
    • Turner, M., & Green, S. (2020). Improving Communication Skills through Post-Internship Evaluation in Sports Training. Journal of Sports Communication, 27(2), 170-182.
    • Turner, M., & Lee, J. (2020). Improving Academic and Professional Performance through Post-Internship Assessment. Journal of Sports Management, 25(4), 122-135.
    • Williams, M., & Turner, D. (2020). Self-Assessment in Sports Internships: A Critical Tool for Student Development. Journal of Sports Psychology, 18(4), 150-163.
    • Wilson, J., & Anderson, K. (2021). Social Interaction and Team Collaboration Skills in Post-Internship Evaluation. Journal of Sports Team Dynamics, 24(1), 65-79.