Faculty of Economic Sciences, Commerce and Management Sciences

www.univ-soukahras.dz/en/faculte/secg

مواصلة النشاطات البيداغوجية و اختتام السنة الجامعية 2019/2020

 

إلى السادة

نائب مدير الجامعة للتكوين العالي، عمداء الكليات و مدراء المعاهد

و منهم الى:

مسوؤلي البيداغوجية، مسوؤلي ميادين التعليم، مسوؤلي الشعب و التخصصات، رؤساء الأقسام، رؤساء اللجان البيداغوجية، رؤساء المجالس و اللجان العلمية مسؤول الرقمنة، مسؤول مركز الشبكات، جميع الاساتذة و الطلبة.

تحية طيبة و بعد،

تطبيقا لمنطوق مراسلة السيد وزير التعليم العالي و البحث العلمي بتاريخ 14 ماي 2020 تحت رقم: 634  (نسخة مرفقة) و المتعلقة بمواصلة النشاطات البيداغوجية و اختتام السنة الجامعية في الوضعية الصحية التي تمر بها البلاد و التي فرضت التعليق المؤقت للدراسة بالجامعات الجزائرية، و تحسبا لإمكانية عودة  النشاطات  البيداغوجية الحضورية في الأسبوع الثالث من شهر أوت القابل و اختتام السنة الجامعية في اجل أقصاه أواخر شهر أكتوبر2020، فانه يتحتم علينا جميعا السهر على التطبيق الصارم للتعليمات الواردة في هذه المراسلة و خاصة المتعلقة بـ:

1/ مواصلة التعليم عن بعد:

لقد ساهم تجند مسئولو الرقمنة و مركز الشباكات و مجموعة من الأساتذة الخييرين (45)، مع انخراط الطلبة، في إنجاح هذه التجربة الأولى على مستوى جامعتنا و ذلك بإنجاز أكثر من 125 محاضرة عن بعد.

و عليه يجب الاستمرار في هذا النمط من التعليم مع إيجاد ميكانزمات جديدة تخفف العبء على مسيري مسئولي الرقمنة و مركز الشباكات و ذلك بمشاركة مهندسي الكليات و المعاهد و تطوع بعض الأساتذة ذوي الاختصاص في تسير هذه العملية المُرهقة. و لضمان صيرورة هذا النمط التعليمي، نطالب بضرورة انخراط الأساتذة بقوة في هذا المسعى، تحت سلطة رؤساء الأقسام، مسئولي الشعب و التخصصات و رؤساء المجالس العلمية.

2/المصادقة على التعليم المنجز:

إن الفرق البيداغوجية و المجالس العلمية، و في هذه المرحلة الحرجة التي تعيشها جامعتنا، لهم مدعوون للعب دورا محوريا في الإشراف و المتابعة البيداغوجية و التحقق بكل الوسائل المتاحة من  الأعمال المنجزة، حضوريا و لاحضوريا، ثم المصادقة عليها.

3/ مناقشة مذكرات التخرج،

حتى يتسنى لنا جميعا إنهاء السنة الجامعية في ظروف حسنة و في الآجال المحددة سالفا، نحيط علما جميع الطلبة المقبلين على التخرج و الذين انهوا أعمالهم، أن بإمكانهم مناقشة رسائلهم خلال شهر جوان الحالي أوأواخر شهر أكتوبر 2020 على أقصى تقدير. و من هذا المنظور، نطالب جميع السادة المسئولين العمل على تهيئة كل الظروف من اجل التحضير و إنجاح هذه العملية، و هذا بمراعاة كل التدابير الوقائية اللازمة.

و إنني لأولي أهمية قصوى لتنفيذ منطوق هذه المراسلة.

 

مدير الجامعة

أ.د قواسميه عبد الكريم

لتحميل  المراسلة الوزارية  smallpdfAR  smallpdfFR