Résumé de section

    • يعتبر مقياس بيداغوجية تطبيقية 3 من المقاييس العلمية الأساسية في التكوين العلمي المعرفي للطالب الجامعي في جميع أطوار التعليم العالي نظام (ل.م.د.) بدليل مشاركة هذه المادة في كل مسابقات الدكتوراه شعبة التدريب الرياضي دون إستثناء، ويهدف إلى إكساب الطالب المعلومات النظرية والتطبيقية السليمة لبناء العملية التدريبية لمختلف التخصصات والفئات العمرية سواء الذكور أو الإناث أو ذو الهمم كل فئة ولها خصوصيتها التدريبية المحددة وفق القواعد العلمية التي يتم فهمها وإدراكها من خلال محتوى هذه المادة المهمة جدا.

     
     
  •  

    عنوان الماستر: التدريب الرياضي النخبوي 

    السداسي: الثاني

    اسم الوحدة: وحدات التعليم الأساسية

    اسم المادة: بيداغوجيا تطبيقية 02 (أعمال تطبيقية)

    الرصيد:03

    المعامل:05

    الحجم الساعي الأسبوعي:  3.00  ساعات

    الحجم الساعي للسداسي: 42سا

    طريقة التقييم: تقييم مستمر

  • اسم الأستاذ: جمال سرايعية

    الرتبة: أستاذ محاضر "أ"

    الشعبة: التدريب الرياضي

    التخصص: تدريب رياضي نخبوي.

    الإيميل المهني: d.seraiaia@univ-soukahras.dz

    أيام التواجد بالجامعة: من الأحد إلى الخميس (من الساعة 09:00 صباحا إلى غاية 15:00 مساءا)

  • أن يكون الطالب متكن من المعارف العلمية في مجال تخصصه (بيداغوجية التدريب الرياضي)؛

    أن يفهم الطالب كيفية إجراء الاختبارات الميدانية المناسبة حسب الحاجة إليها وفق القواعد العلمية؛

    أن يطبق الطالب الخطوات المنهجية لبيداغوجية التدريب الرياضي ميدانيا؛

    أن يتمكن الطالب من تحليل مستوى الأداء الرياضي لمعرفة مكامن النقص ومعلجتها؛

    أن يستطيع الطالب دمج جميع جوانب التحضير وكيفية تناسقها مع بعضها البعض بطرق علمية؛

    أن يتمكن الطالب من علم وظائف الأعضاء والاختبارات والقياس والتخطيط والبرمجة نظرا لتكاملهما مه مقياس بيداغوجية التدريب الرياضي.

  • أن يمتلك الطالب مكتسبات علمية كبيرة في التخصص لتجسيدها ميدنيا؛

    أن يمتلك الطالب لمس المدرب المهار في تخطيط وبرمجة التدريب الرياضي بطرق علمية صحيحة وسليمة.

    أن يمتلك الطالب مهارات تحليل الأداء الرياضي من جميع جوانبه وفق لتطبيق الحديثة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

  • 1.élaboration dune modèle d’une séance d’entrainement  pour les sports collectifs 01 (approche  pédagogie)

    2. élaboration dune modèle d’une séance d’entrainement pour les sports collectifs  02  (approche  pédagogie)

    3. élaboration dune modèle d’une séance d’entrainement   pour les sports  individuel 01 (approche  pédagogie)

    4. élaboration dune modèle d’une séance d’entrainement pour les sports  individuel 02 (approche  pédagogie)

    5. élaboration dune modèle d’une séance d’entrainement pour les sports  artistique ;  (approche  pédagogie)

    6. élaboration dune modèle d’une séance d’entrainement  pour les APS ;  (approche  pédagogie) 

    • Bompa, T. O., & Haff, G. G. (2009). Periodization: Theory and methodology of training (5th ed.). Human Kinetics.
    • Kenney, W. L., Wilmore, J. H., & Costill, D. L. (2020). Physiology of sport and exercise (7th ed.). Human Kinetics.
    • Weineck, J. (2017). Optimales training: Leistungsphysiologische Grundlagen für den Sport (11th ed.). Spitta Verlag.