قانون مسابقة رواد المقاولاتية

تنظم دار المقاولاتية لجامعة محمد الشريف مساعدية سوق اهراس مسابقة رواد المقاولاتية لاختيار أحسن فكرة مشروع الخاصة بالطلبة المسجلين في السنة الثالثة ليسانس و السنة الثانية ماستر (جميع التخصصات) خلال السنة الجامعية 2017/2016 .

تتمثل هذه المبادرة في إختيار أحسن الأفكار التي يمكن من خلالها إنشاء مؤسسات مصغرة تساهم في التنمية و خلق مناصب شغل في كل المجالات و خاصة تلك المتعلقة بالاحتياجات الفعلية للمنطقة .

شروط المسابقة :

المادة 1 : يمكن لكل طالب جامعي مسجل في نهاية طور الليسانس أو الماستر و حامل لفكرة إنشاء مؤسسة على شكل فردي أو جماعي التسجيل في هذه المسابقة عن طريق  ملئ استمارة المتوفرة على موقع الجامعة  (الرابط الخاص بدار المقاولاتية).

المادة 2 : يستفيد كل مسجل بالمسابقة من دورة تكوينية حول طريقة إنشاء و تسيير مشروع مصغر ، يؤطرها مجموعة من الأساتذة و المختصين ، و التي على إثرها يمكن لصاحب الفكرة تصميم و تقديم مخطط الأعمال المطلوب في المسابقة . في نهاية الدورة التكوينية ، يتم منح شهادة كفاءة في تقنيات التسيير للطلبة المشاركين.

المادة 3 :

 يتم انتقاء المشاريع على مرحلتين :

المرحلة الأولى : على أساس المعايير التالية :

-  أهمية و جدوى الفكرة من ناحية الأثر الاقتصادي

- شكل و محتوى مخطط الأعمال

المرحلة الثانية  :

المشاريع التي يتم إنتقاؤها في المرحلة الأولى تخضع لانتقاء ثان على أساس معيار التقديم

المادة 4 :

 بعد المرحلة الثانية ، يتم إختيار أفضل ثلاث مشاريع و التي سوف يمنح لها جوائز تشريفية.كما سيتم الاستفادة من المرافقة من طرف دار المقاولاتية في تجسيد المشروع ميدانيا ً.

 

المادة 5 : تحدد التواريخ التالية لسير هذه المسابقة :

فترة التسجيل :   من 12 /02 /2017 إلى غاية 19 /03 /2017

فترة الدورة التكوينية (الورشات): من 02/ 04 /2017 إلى 13/ 04 /2017

فترة إيداع المشاريع :  من 02 /05/ 2017 إلى غاية 04/ 05/ 2017

télecharger Arabe

استمارة المسابقة