Department of Language and Arabic literature

www.univ-soukahras.dz/en/dept/dla

Module: مدارس اللسانية

  1. Information
  2. Questions

مدرسة كوبنهاقن

0 votes

ما أهم أوجه الشّبه والاختلاف بين مدرستيْ: كوبنهاقن (هيلمسليف)، وجنيف (سوسير)؟

Asked on 13:05, Sunday 5 Apr 2020 By Ridha DJOUAMAA
In مدارس اللسانية


answers (6)




Answer (1)

0 votes

1/ مدرسة كوبنهاقن 

*  اللغة ليست مادة وانما صورة او شك

*جميع اللغات تشترك في انها تعبر عن محتوى 

*تقوم على النقد الحاد للسانيات التي سبقتها وحادت في نظرها عن مجال اللغة بانتصابها خارج الشبكة اللغوية

*تقوم على النسقية التي تنصب داخل اللغة،

* تسعى الى ابراز كل ماهو مشترك بين اللغات البشرية،  

2/ مدرسة جنيف 

*العلاقة بين اللغة و الكلام 

* تحليل الرموز اللغوية 

* دراسة التركيب العام للنظام اللغوي 

* التفرقة بين مناهج الدراسة الوصفية و مناهجها التاريخية

Answered on 02:32, Wednesday 8 Apr 2020 by حنان بوطوبة (44 points)
In مدارس اللسانية



Answer (2)

0 votes

اوجه الاختلاف و التشابه بين مدرسة كوبنهاقن و مدىسة جيف تتمثل في

ان مدىسة جيف تقوم على التفرقة بين مناهج الدراسة الوصفية و مناهجها التاريخية

ا م مدرسة كوبنهاقن  تسعى الى ابراز كل ماهو مشترك بين اللغات البشرية 

كذلك مدىسة جيف تقون على دراسة التكريب العام للنظام اللغوي   

اما بالنسبة لمدرسة كوبنهاقن ترى بان جميع اللغات تشترك في انها تعبر عن محتوي 

مدرسة جيف عمل علي تحليل الرموز اللغوي 

اما مدرسة كوبنهاقن عمل على النقد الحاد للسانيات التي سبقتها و حادت في نظرها عن مجال اللغة بانتصابها خارج الشبكة اللغوية 

مدرسة جيف تبرز العلاقة بين اللغة و الكلام ام مدرسة كوبنهاقن تعتبر ان اللغة ليست انما هي صورة او شك 

و ترى كذلك تقون على النسقية التي تنصب داخل اللغة

Answered on 16:26, Wednesday 22 Apr 2020 by Chourouk Choual (28 points)
In مدارس اللسانية



Answer (3)

0 votes

الاختلاف والتشابه بين المدرستين:

مدرسة كوبنهاقن 

اللغات البشرية  المشتركة 

تعمل على النقد الحاد اللسانيات التي سبقتها وحادث في نظرها عن مجال اللغة بانتصابهاخارج الشبكة اللغوية .

مدرسة جنيف .

تقوم على التفرقة بين مناهج الدراسة الوصفية ومناهجها التاريخية 

تعمل على تحويل الرمز اللغوي .

تبرر العلاقة بين اللغة والكلام 

 

Answered on 14:29, Friday 24 Apr 2020 by صفاء دعاس (65 points)
In مدارس اللسانية



Answer (4)

0 votes

الاختلاف بين المدرستين 

مدرسة جنيف لسوسير 

توضح العلاقة بين اللغة والكلام 

تقوم على الفرق بين المناهج الوصفية والمناهج التاريخية 

تحلل الرموز اللغوية 

مدرسة كوبنهاغن 

تبرز ماهو مشترك بين اللغات البشرية 

تقوم على المناهج النسقية 

اللغة عندها ليست مادة 

Answered on 22:01, Saturday 25 Apr 2020 by امال عيادي (56 points)
In مدارس اللسانية



Answer (5)

0 votes

اوجة التشابه والاختلاف بين المدرستين

مدرسة  كوبنهاڤن : جميع اللغات تشترك في انها تعبر عن محتوى

وتسعى الى ابراز كل ما هو مشترك بين اللغات البشرية  

تقوم  علـّۓ  المناهج النسقية

تعمل علـّۓ  النقد الحاد اللسانيات التي سبقتها وحادث في نظرها عن مجال اللغة بانتصابها خارج الشبكة اللغوية

مدرسة جنيف سوسير: العلاقة بين اللغة والكلام

تحليل الرموز اللغوية

التفرقة بين المناهج  الدراسة الوصفية ومناهجها التارخية

 

Answered on 17:23, Sunday 26 Apr 2020 by Meriem Amara (44 points)
In مدارس اللسانية



Answer (6)

0 votes

اوجه الاختلاف و اوجه التشابه بين مدرسة كوبنهاقن و مدرسة جنيف

مدرسة جنيف تقوم على

تحديد العلاقات القائمة بين اللغة و الكلام

دراسة التركيب العام للنظام اللغوي

وصف العلاقات اللغوية ميزت بين الدراسة الوضعية و المناهج التاريخية

تدرس اللغة عبر مراحل زمنية متتابعة

درس اللغة بشكل عام

اما مدرسة كوبن هاقن

اللغة ليست مادة وانما صورة اوشكل

جميع اللغات تعبر عن محتوى اللغة تكمن في شكل المحتوى

الشكلية او الرياضية بمعنى ان هناك قوانين و قواعد تتحكم فيها

هذه المدرسة نقدت المدرسة التي قبلها اي مدرسة جنيف

تسعى لابراز كل ماهو مشترك بين اللغات البشرية

Answered on 22:18, Tuesday 12 May 2020 by IMENE BROUGUI (52 points)
In مدارس اللسانية



Do you have an answer ?