Faculty of Economic Sciences, Commerce and Management Sciences

www.univ-soukahras.dz/en/faculte/secg

نداء للطلبة

 

مواصلة النشاط البيداغوجي

نظرا للوضعية الصحية التي تمر بها البلاد و التي فرضت التعليق المؤقت للدراسة بالجامعات الجزائرية، و تحسبا لعودة  النشاطات  البيداغوجية الحضورية في الأسبوع الثالث من شهر أوت المقبل و منه اختتام السنة الجامعية في اجل أقصاه أواخر شهر سبتمبر2020، فإنني أدعو كافة الطلبة لبذل جهدا اكبر من التحصيل العلمي عن طريق الأرضية الالكترونية المُوطنة بموقع الجامعة.

هذه الأخيرة تزخر بأكثر من  4000 وثيقة بيداغوجية في جل الاختصاصات تم وضعها من طرف أساتذتكم و يمكنكم تحميلها. كما ستعرف عملية “التحاضر المرئي عن بعد” انطلاقة جديدة في الأيام القليلة المقبلة، حيث نالت التجربة الأولى رضاء أكثرية الطلبة حسب  الاستبيان الموجود على الأرضية. أما بالنسبة للطلبة الذين تعذر عليهم حضور المحاضرات، لسبب من الأسباب، فإنه سيتم وضع المحاضرات المسجلة على منصة الجامعة بعد أخذ إذن البث من الأساتذة  حتى يتمكنوا من الاستفادة منها.

و من اجل التفاعل المباشر مع أساتذتكم في المسائل البيداغوجية، يمكنكم استعمال أرضية “الأسئلة و الأجوبة”، حيث عرفت هذه الأخيرة تفاعلا جد إيجابي، أين تم طرح  أكثر من 265 سؤال، تفاعل معه الكثير من الطلبة بأكثر من 1200 إجابة.

إن هذا التواصل عبر الشبكة و في حالة نجاحه، سيختزل علينا الطريق ، مما يجعلنا تخصيص الفترة الحضورية  للأعمال الموجهة، التطبيقية و المراجعة.

كما أذكر الطلبة المقبلين على التخرج و الذين انهوا أعمالهم، أن بإمكانهم مناقشة رسائلهم خلال شهر جوان الحالي أو على أقصى قدير أواخر شهر أكتوبر القابل، و هذا بمراعاة كل التدابير الوقائية اللازمة.

شكرا لجميع الأساتذة  و الطلبة و الموظفين الذين يساهمون في إنجاح هذه المبادرة الخاصة بمواصلة النشاطات البيداغوجية و العمل على إنهاء السنة الجامعية في أحسن الظروف.

مدير الجامعة

أ‌.   د قواسميه عبد الكريم